background
شير تشارك ف بطولة اكستريم إي بطولة العالم لسيارات الكهربائية

شير تشارك ف بطولة اكستريم إي بطولة العالم لسيارات الكهربائية

تشهد محافظة العلا السعودية يومي الثالث والرابع من أبريل، انطلاق أول سباق من السلسلة العالمية "إكستريم إي" الذي تشارك فيه شير وتنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. وتشارك في سباق "إكستريم إي" 10 فرق تضم نخبة السائقين المحترفين من مختلف بلدان العالم، ويعدُّ السباق الأول من بين خمس سباقات مماثلة تستضيفها كل من السعودية، السنغال، غرينلاند، البرازيل والأرجنتين.

حيث قامت شير بعمل انظمة تسجيل الدخول والتذاكر الالكترونية مما يسهل عمليه دخول المشجعين الرياضيين الى مكان الحدث بكل سهولة.

وتعد "إكستريم إي" سلسلة سباقات جديدة تتنافس بها سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في وجهات تأثرت بالتغيرات المناخية حول العالم، وتشجع على الاعتماد على المركبات الكهربائية، سعياً إلى مستقبل أفضل لكوكب الأرض.

تشارك شير في الحدث الملحميّ الجديد لسباقات السيارات بتشكيلته العالمية حيث استمتع مشجعو السيارات الكهربائية بتفاصيل سباقات "إكستريم إي" الشيقة وذات المنعطفات الحادة، ومتابعة السائقين العالميين خلال انطلاقهم للمنافسة عبر خمس سباقات عالمية تسلّط جميعها الضوء على التحدّيات المناخية في جميع أنحاء العالم.

وقد تم اختيار كل وجهة لـ سباق "إكستريم إي" بحيث تشير إلى قضية بيئية مختلفة. وسلطت جائزة سباق "ديزرت إكس" في العلا الضوء على قضيّة التصحّر وانتشار الأراضي القاحلة نتيجة لتغير المناخ والنشاط البشري. وبالإضافة إلى مناظرها الطبيعية السّاحرة التي لا مثيل لها وشغفها الطويل برياضة السيارات، تلتزم العلا بمسؤوليتها في تطوير موقع مثالي لاحتضان سباق "إكستريم إي" الإفتتاحي.

وتأكيدًا على حرصها على البيئة، ضمت "إكستريم إي" سيارات دفع رباعي كهربائية تعمل بتقنية خلايا وقود الهيدروجين الرائدة التي مكنت أسطول السباق من الشحن باستخدام طاقة خالية من الانبعاثات.